تعلم واقرأ وارتقِ
[img]وجبات خفيفة لانقاص الوزن Uoou910[/img]

تعلم واقرأ وارتقِ


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
غفرانك ربنا واليك المصير
رب زدني علما
سجل بالمنتدى ليظهر لك باقى المواضيع المهمه
سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا أنك أنت العليم
علم اولادك برياض الأطفال والصفوف الأولى من التعليم الابتدائى
مجدى يونس ببورسعيد
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل ahmed555m فمرحبا به

عزيزى زائر المنتدى مرحبا بك نرجو التسجيل حتى تشاهد باقى الصفحات المختفية بها المواضيع المهمة

شاطر
 

 وجبات خفيفة لانقاص الوزن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهانم

الهانم

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 13/06/2012

وجبات خفيفة لانقاص الوزن Empty
مُساهمةموضوع: وجبات خفيفة لانقاص الوزن   وجبات خفيفة لانقاص الوزن Icon_minitimeالسبت يونيو 30, 2012 1:53 am

وجبات خفيفة لانقاص الوزن


بعض الوجبات الخفيفة , التي تحتوي على اقل من 200 وحده حرارية , بعضها مالح وبعضها حلو يمكنك إن تتناولي أي وحده منها . من دون أن تخشي زيادة الوزن .
1/الامتع لمحبي الشوكولاته :
شريحة من الخبز(10 غرام ,27 وحده حرارية ) مع مربعين من الشوكولاته (20 غراما ,110 وحده حرارية ) = 137 وحده حرارية .من الأفضل تناولها عند الشعور بهبوط المعنويات أو بالاكتئاب , فالشوكولاتة ممتازة لرفع المعنويات وتحسين المزاج .
2/الأخف:
علبه من الكومبوت ( فاكهه مطبوخة و مهروسة من دون إضافة سكر ) (100 غرام , بين 47 و58 وحده حرارية حسب نوع الفاكهة المستخدم ).
يمكن إضافة بعض قطع الفاكهة الطازجة إليها ,لجعلها أكثر قدرة على الإشباع .
3/الأكثر توازناً :
كوب من الحليب خفيف الدسم (20 سنتيليتراً , 90 وحده حرارية ) مع كمثرى (130 غراما ,80 وحدة حرارية ) = 170وحده حرارية
إذا كنتي لاتحبين الحليب , استبدليه بفنجان صغير من الجبن الأبيض الطري خفيف الدسم (100غرام)
4/الامتع لمحبي القضم :
لوح من الحبوب والتفاح الأخضر ( متوافر في قسم المنتجات الصحية ومنتجات الحمية في السوبر ماركت ) (21 غراما ,89 وحده حرارية )
ممتازة لإسكات الجوع , فهو يتطلب مضغا كثيرا , ويجعلنا نشعر بالشبع .
5/الأكثر إشباعا :
شريحة من خبز القمح الكامل (15 غراما , 35 وحده حرارية ) مع جبن خفيف الدسم ( 20 غراما , 42 وحده حرارية ) = 77 وحده حرارية
وجبه متوازنة ولذيذه ومشبعه .
6/الأغنى بالفيتامينات :
برتقاله (150 غراما , 63 وحده حرارية ) مع علبه لبن منزوع الدسم (125 غراما , 55 وحده حرارية )
إذا كنت تريد ممارسه الرياضة , أضف إلى هذه االوجبه شريحة من خبز القمح الكامل (15 غراما , 35 وحده حرارية )
الغني بالسكريات بطئ الهضم .
7/الأسهل :
حصة من الجبن الأصفر (20 غراما) = 70 وحده حرارية
يمكن تناولها بدلا من الحليب أو اللبن .
8/الامتع لمحبي الملح :
خمسة كعكات مالحة صغيره (125 غراما ) =108 وحده حرارية ممتازة مع كوب مع عصير الطماطم .
9/الأغنى بالعناصر المغذية :
زبدية من الحليب منزوع الدسم (125ملليلترا , 43 وحده حرارية ) مع رقائق القمح الكامل (30 غراما , 107 وحده حرارية ) =150 وحده حرارية .
يمكن تناولها الصباح كوجبة إفطار .
10/الأغنى بالبروتينات :
شريحة من لحم الديك الرومي (50 غراما , 56 وحده حرارية ) مع شريحة من التوست الجاهز الخفيف (26وحده حرارية) = 82 وحده حرارية
يمكن تناولها أيضا بدلا من طبق المقبلات في الوجبة الرئيسية .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وجبات خفيفة لانقاص الوزن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تعلم واقرأ وارتقِ :: المطبخ وجبات طعام غذاء اطعمة اطباق-
انتقل الى: