تعلم واقرأ وارتقِ
[img]هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بنا؟ اقرا وتعجب فتأمل Uoou910[/img]

تعلم واقرأ وارتقِ


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
غفرانك ربنا واليك المصير
رب زدني علما
سجل بالمنتدى ليظهر لك باقى المواضيع المهمه
سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا أنك أنت العليم
علم اولادك برياض الأطفال والصفوف الأولى من التعليم الابتدائى
مجدى يونس ببورسعيد
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل ahmed555m فمرحبا به

عزيزى زائر المنتدى مرحبا بك نرجو التسجيل حتى تشاهد باقى الصفحات المختفية بها المواضيع المهمة

شاطر
 

 هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بنا؟ اقرا وتعجب فتأمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجدى يونس
Admin
مجدى يونس

عدد المساهمات : 1259
تاريخ التسجيل : 17/05/2012
الموقع : محافظة بورسعيد

هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بنا؟ اقرا وتعجب فتأمل Empty
مُساهمةموضوع: هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بنا؟ اقرا وتعجب فتأمل   هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بنا؟ اقرا وتعجب فتأمل Icon_minitimeالجمعة يوليو 13, 2012 8:29 am


هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بنا؟ اقرا وتعجب فتأمل Images?q=tbn:ANd9GcTVFc9asqrXXyaIHI57uLNBxtXb13k3SVthKEsk601RbpGlxonmaA

هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بنا؟ اقرا وتعجب فتأمل


لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط
بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ,
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل
ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة
وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك
الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك
اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول


أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له . ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,


حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة
وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي
أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .

ملك على الجبين: للتواضع وعدم الكبر .

ملكين علي الشفتين: ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين
الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول
المثل العامي المصري العين عليها حارس .


و أخيرا ملك على البلعوم: لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه
وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون
قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا


عن البناء فسأل لماذا توقفوا؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر
توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بنا؟ اقرا وتعجب فتأمل Images?q=tbn:ANd9GcSzQAl0BGBUP_1UDX-M815PMZFTX_ZYwZTwGNWvOr1j9chOZS5Q

_________________
من أحب الله رأى كل شئ جميلا
مع تحياتى مجدى يونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://magdiyonis1.forumegypt.net
 
هل تعلم كم عدد الملائكة التي تحيط بنا؟ اقرا وتعجب فتأمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تعلم واقرأ وارتقِ :: هل تعلم-
انتقل الى: